عرض القائمة الرئيسية

جاري تحميل أقسام المنتدى

مساحة إعلانية
  1. [غير مجابة] [Stock Footage] أريد أن اصنع فديو لعيد ميلاد قبل شهر صفر-طالبة مساعدتكم-

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بدي مساعدتكم يااعضاء احلى موقع شفتو للان W-ENTER وان شاءالله اني الاقي ضالتي هنا

انا بدي اسوي فديو ليوم ميلاد خطيبي وابغى ابدع فيه وعندي شوية افكار ابغى اطرحها عليكم وقولولي اش ممكن استخدم برامج للفكرة حقتي وايش اجيب صور

انا ابغى الشغل كلو في مقدمة الفديو الفكرة هي :

كانو الكاميرا مقربة على شمعة (تكون قريبة بس ظاهر نص الشمعة المنور والشمعة تكون متحركة طبعا ) وتبعد تبعد الين تظهر الشمعة كلها وتبان جزء من الكيكة اللي حتكون تحتها وجنب الكيكة والشمعة رسالة مفتوحة ياتكون فوق علبه هدية او يكون دبدوب ماسك الرسالة (وكلو ابغاه كانو مجسم ولو ظل وخلفية كاني بصور شي حقيقي ) وبعدين الكاميرا تجي على الرسالة ويكون شكلها رومنسي عليها قلوب او وردة جنبها ,, واكتب الكلام على نفس الرسالة واسوي على الكلام مؤثرات والصورة (الخلفية اللي انا شرحتها ) تكون ثابتة بس ضوء الشمعة اللي يتحرك..
    وبدي دموع تتساقط على الرسالة من الطرف او انو موجودة الدموع من اول وتكون ثابتة مع الصورة او تتحرك مااعرف كيف ..

وبعد المشهد دا بدي الكاميرا مرة تانية تجي على الشمعة بس وكانو احد نفخها وتنطفي ويطلع دخانها مع كتابة عبارة متحركة واروح للقطة تانية مفرحة اقصد بمفرحة لانو المشهد السابق كلو اباغاه حزين

ان شاءالله يارب يكون قدرت اوصل فكرتي

انا عندي برنامجين نزلتهم بورتبل مدري حيفدوني او لا بدي نصايحكم

Portable Adobe Premiere Pro CS4

Portable_Adobe_Soundbooth_CS5_v3.0

التاني علشان ادمج الاصوات واخلي عليها تاثيرات حلوة

حتى الصور مني عارفة كيف حاجيبها او كيف حاسويها

دي المقدمة اللي انا ذكرتها هي اهم مافي الفديو والباقي ان شاءالله حيكون سهل

يريت تساعدوني ممكن؟

طلبتكم لاتردوني

واكون شاكرة لكم
    ( وقلت استغفر ربكم انه كان غفارا * يرسل السماء عليكم مدرارا * ويمددكم باموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم انهارا )
    • تعديل / حذف

2. الصورة الرمزية KIRA Level: 67
    و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته .

مرحباً : زهرة_الربيع

أتمنى حقاً لو أستطيع مساعدتك ، لكن يا أختاه :

أعياد الميلاد محرمة شرعاً ، و لعدة أسباب أهمها أن للإسلام عيدين هداكِ الله و هو الفطر و الأضحى ، و غيرها فهي باطلة .

أما الثاني فهي تشبه بالكفار ، و أعيادهم الوهمية تلك ، و السخيفة بحق ، و هذه بدع يا أختي الكريمة ، و يقول رسول الله صلى الله عليه و سلم " من أحدث في أمرنا هذا فهو رد " أو في معنى الحديث .

و إن أردتِ أن تستزيدي بالعلم أكثر ، تفضلي :

http://www.paldf.net/forum/showthread.php?t=121327

و هناك بدائل عديدة أختي الفاضل ، و من ترك شيئاً لله ، عوضه الله بخيرٍ منه ، فمن أدراكِ ، علّه يجعل من زواجكما المستقبلي ^_^ سعيداً ، بسبب أنكِ تركتِ أمراً لوجهه سبحانه و تعالى .

و من إبتغى رضى الناس بسخط الله ، سخط الله عليه ، و أسخط الناس عليه ، و من أبتغى رضى الله على رضى الناس ، رضي الله عنه و أرضى الناس عنه أيضاً .

هذا ما لدي ، و إن أردتِ أيما مساعدة في شيء لا يخالف الشرع ، فأنا أهلٌ لها إن شاء الله .

هذا والله أعلم .

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .
    • تعديل / حذف

3. الصورة الرمزية زهرة_الربيع Level: 5
    جزاك الله خير يارب

انت صادق صح عيد الميلاد حرام لانو احنا عيدين بس

بس مو هو بحد ذاته حرام الحرام انو نقول عليه عيد حتى هنا عند اهلي اقلهم بلاشي نقول عيد ونقول عليه يوم ميلاد لانها فرحة للشخص اللي كمل السنة

يعني احنا بنسويها مو من باب التشبه شي اكيد بس في وسط الاحزان والهموم اللي احنا عايشينها نبغى نلاقي شي لو بسيط يفرحنا وننسى همومنا بيه

واسفة اني قلت عليه عيد لانو دايما بقول عليه يوم الميلاد ومو حرام انو الواحد زي ماقلت يفرح انو كمل سنة من حياتو ويتمنى من الكل يباركولو بدي السنة اللي خلصها وان شاءالله الي جاي يبقى في طاعة ربو

وشكرا مرة تانية لنصيحة واكيد بتقبلها بصدر رحب
    • تعديل / حذف

4. الصورة الرمزية KIRA Level: 67
    جزاكِ الله خير ، كنتُ أعلم بأنكِ أرجح من هذا ، و أكثر عقلاً من هذه التفاهات .

بوركتِ ، و زاد الله من أمثالكِ .

بالتوفيق .
    • تعديل / حذف

5. الصورة الرمزية "Adobe" Level: 11
    جزاك الله خير أخي Kira خير الجزاء .. وكثرالله من أمثالك ..
    وجعل هذه النصيحة هي حجة لك لا حجة عليك ..

وبارك الله في الأخت زهرة على تقبل الأمر وتفهم الوضع ..
    وهذا إن دل .. دل على حسن تربيتها وتمسكها بالكتاب والسنة ..
    ليس بمثل من يتضجر عندما يسمع لمثل هذه النصائح ..

بارك الله فيك .. كم سرني وجود مثل هؤلاء الأشخاص ..(الآمرين بالمعروف والناهين عن المنكر)
    وجعلك الله ممن وعدهم بالجزاء ..
    {كُنْتُمْ خَيْرَ أُمّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللّه}
    • تعديل / حذف

6. الصورة الرمزية Chris Redfield Level: 57
    و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أهلا بك أختي

حسنا هنا سنقوم بتقسيم الفكرة إلى أقسام

القسم الأول: هو تصوير الفيديو لكي نطبق عليه ، لأنك لو استعملت صور ستتعبين في العثور على صور مناسبة

قومي بأخذ كاميرا الجوال و خذي لقطة للكيكة مع الشمع مع الدب الذي يمسك رسالة خالية مثلا (حتى يمكن كتابة عليها بالبرنامج بخطوط منوعة كخدعة سنمائية) مع مرعاة:

1- أن يكون الفيديو ليس به إهتزاز
    2- أن يكون طول الفيديو طوله على الأقل 20 أو 10 ثواني كمقدمة
    3- أن لا توقفي التصوير و أنت تطفيء الشمعة

ثم قومي بأخذ لقطة للشمعة و هي تنطفئ إذا أصبح لدينا لقطتين أو ثلاث

لقطة الشمع و الكيكة و الدب - لقطة للرسالة أو صورة للرسالة - لقطة مقربة للشمعة و هي تنطفئ

القسم الثاني: عمل "كانو الكاميرا مقربة على شمعة (تكون قريبة بس ظاهر نص الشمعة المنور والشمعة تكون متحركة طبعا ) وتبعد تبعد الين تظهر الشمعة كلها وتبان جزء من الكيكة اللي حتكون تحتها وجنب الكيكة والشمعة رسالة مفتوحة ياتكون فوق علبه هدية او يكون دبدوب ماسك الرسالة "

هذا يمكننا أن عمله في برنامج البريمر الموجود لديك و الطريقة

أن تقومي بتكبير الفيديو إلى حد أن تكون الشمعة قريبة للكاميرا و تضعي كي فريم ، ثم تذهبي إلى الثانية 10 مثلا أو 5 و تقومي بتصغير الفيديو إلى أن تظهر الشمعة مع الكيكة مع الرسالة

الآن قومي بإدار فيديو الرسالة أو صورة الرسالة الذي يمكسها الدب هنا يمكنك الكتابة عليها بواسطة البرنامج ، و غذا أردتي شي أكثر حرفية يمكنك إستعمال الأفتر افيكت (لكنها تحتاج إلى خبرة في البرنامج)

القسم الثالث: عمل "رومنسي عليها قلوب او وردة جنبها"

هنا يمكنك إضافة صورة وردة أو قلوب على أن تكون الصور التي تختاريها بدون خلفية (إبحثي في google عن ورد أو رسائل أو قلوب باللغة الإنجلنزية مع كتابة بعد كلمة البحث (.png)) لتظهر لك الصور

ثم أضيفها على المقطع الثاني وهو مقطع الرسالة المقربة و عدليها كيفما تشاءين

القسم الرابع: عمل "وبدي دموع تتساقط على الرسالة من الطرف او انو موجودة الدموع من اول وتكون ثابتة مع الصورة او تتحرك مااعرف كيف ..
    "

هنا يجب عليك أن تستخدمي الأفتر افيكت في ذلك بستخدام فلتر بارتكلير particular 2 ، أو أن تبحثي عن فيديو جاهز لقطرة تسقط ثم تكرريها كي تكون دموع

القسم الأخير: عمل مشهد" بدي الكاميرا مرة تانية تجي على الشمعة بس وكانو احد نفخها وتنطفي ويطلع دخانها مع كتابة عبارة متحركة واروح للقطة تانية مفرحة اقصد بمفرحة لانو المشهد السابق كلو اباغاه حزين "

هنا يمكن إضافة اللقطة الأخيرة و كما فعلت مع المشهد الأول أما بالنسة لكتابة عبارة متحركة هنا ستحتاجين الأفتر افيكت و أيضا فلتر particular 2 كي تكتبي بدخان و الطريقة طويلة بعض الشيء بدل ذلك يمكنك أن تكتبي عبارة بدون تأثير الدخان

أما اللقطة الفرحة يعتمد عليك ...

أنا أعطيتك رؤوس أقلام أو كما تسمى الخطوط العريضة ، لنة الذي تطلبينه يحتاج لشرح معمق و طويل أني قومي بالبحث و جربي

بالتوفيق
    • تعديل / حذف

7. الصورة الرمزية penny Level: 6
    اشكرك من كل قلبي اخي KIRA على النصيحة الأخويه واشكر أختي زهرة_الربيع على تقبلها النصيحة

اللهم اجعل جمعنا هذا بالمنتدى جمع خير على كل ماهو ينفعنا بالدنيا والاخرة
    • تعديل / حذف

8. الصورة الرمزية زهرة_الربيع Level: 5
    شكرا شكرا اخي Chris Redfield مرررة يعطيك العافية انا فهمت اللي بتقول عليه بس زي ماقلت يحتاجلها كاميرا والافضل كاميرا تصوير مو تبعت الجوال لانو ماحتكون صافية مررة بس فكرتك مررررة روعة والله

بس حاليا عشان الوقت ضيق فاانا راح اسوي مجرد صور بس الفكرة تبعك قريب حتتطبق حاسويها واحفظها عندي للذكرى مو شرط اقدمها لاحد

بس سوال ممكن : فين ممكن الاقي مشهد قطرة متساقطة وانا اكررها !!

وسوال تاني تعرف كيف اعمل تاثير اضااءة الشمعة فقط وليس الشمعة ؟؟
    • تعديل / حذف

9. الصورة الرمزية Chris Redfield Level: 57
    أهلا بك أختي

بس سوال ممكن : فين ممكن الاقي مشهد قطرة متساقطة وانا اكررها !!
    مم يمكنك البحث في الإنترنت ، في الواقع يصعب ذلك، لك هذا موضوع فيه قطرات ماء متساقطة قد تسفيدي منها و سأبحث عن غيرها لك

حصريا فقط على موقعنا قطرات الماء المتساقطة خامات فيديو للمونتاج

أيضا قد تجدي في موقع you tube مثل هذه أعتقد أنها مناسبة

هذا الموقع يقدم خامات قطرة ماء لكنها ليست مجانية بالطبع

http://www.pond5.com/stock-video-foo...-of-water.html

وهذه ورود

حصريا على دبليو انتر خامات ورود اهدها لمن تحب!

الذي تطلبينها تحتاج إلى خدعة سنمائية في الأفتر افيكت

وسوال تاني تعرف كيف اعمل تاثير اضااءة الشمعة فقط وليس الشمعة ؟؟
    يمكن ذلك بواسطة التلاعب بإضاءة المشهد يمكن فعلها بواسطة فلتر lighting Effects

بالتوفيق
    • تعديل / حذف

أريد أن اصنع فديو لعيد ميلاد قبل شهر صفر-طالبة مساعدتكم-

إحصائيات

المشاهدات :  1,520 التعليقات :  8

قد يهمك أيضاً :

من هنا ؟

المتواجدون حالياً
1
( الأعضاء 0 و الزوار 1 ) .